إختتام الحلقة الإذاعية الثالثة “مدى قدرة التجمعات الشبابية في التعبير عن طموحات الشباب”

0 57

نظمت مؤسسة بال-ثينك للدراسات الاستراتيجية الحلقة الإذاعية الثالة حول “الديمقراطية والشباب” على راديو ألوان في قطاع غزة بتمويل من الحكومة الكندية، والتي تأتي ضمن مشروع “تعزيز القيم الديمقراطية والمدنية للشباب الفلسطيني”. يأتي البرنامج ضمن تحقيق رؤية المؤسسة وتؤكد على دور الشباب في المشاركة السياسية في صنع القرار، وخرطهم في الدور الاستراتيجي ومعالجة قضاياهم الاجتماعية بما يتناسب مع حقوقهم المطلوبة.

 كما وتناولت حلقة البرنامج، الحديث حول دور الفرق الشبابية في قطاع غزة ومدى تعبيرها عن طموحات مستقبل الشباب الفلسطيني، حيث أكد ضيف الحلقة الناشط حسان أبو صفر من فريق ديرنا الشبابي، أن فكرة التجمعات والفرق الشبابية هي حالة أنتجت بسبب سوء الأوضاع الإقتصادية والسياسية والإجتماعية مما أدى إلى فلسفة التغيير وحاجة الشباب إلى التكاثف وسد إحتياجات المجتمع من خلال العمل التطوعي.

وبدور تحدث الأستاذ نديم قنديل من فريق REFORM  بالضفة الغربية خلال مداخلة هاتفية عن شكل الفرق الشبابية في الضفة الغربية وأساليب ومراحل نشئة هذه الفرق ، حيث أشار على ضرورة توحيد الشباب تحت مظلة واحدة وأهمية المشاركة الشبابية وملئ الفجوات والمعيقات التي تعيق تحركاتهم والأنشطة التي ينفذونها.

كما أشار الناشط الشبابي فؤاد بنات عن الصعوبات والقضايا التي تهم الشاب ودور الفرق الشبابية في تبني هذه القضايا والمساعدة على حل هذه القضايا، وأكد أنه يجب على الفرق الشبابية الأخذ بزمام المبادرة من خلال الضغط على انهاء الانقسام، وإن دور الشباب في عملية المصالحة يأتي لضمان تمكينهم لأخد دورهم الحقيقي والعمل على تبنى استراتيجية وطنية يكونوا فيها الشباب بصنع القرار.

في الختام أكد المشاركين على تنظيم الشباب بشكلاً متلائم تزامناً مع التحديات الخطيرة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، قادرين على تحقيق اشراكهم بالعمل السياسي.

 

للإستماع إلى الحلقة الإذاعية :
https://www.youtube.com/watch?v=hqNL-d3qfF4

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.